زراعة المنوفية


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزي الزائر اهلا وسهلا بك في منتدي زراعة المنوفية
إذا كنت زائر يسعدنا ويشرفنا ان تسجل وتكون من ضمن اعضاؤه وتتمتع بصلاحيات الأعضاء ، اما إذا كنت عضوا فتفضل بالدخول . دمتم برعاية الله وحفظه
إدارة المنتدى

انتاجية القمح المصري 6 ملايين طن في 2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

انتاجية القمح المصري 6 ملايين طن في 2012

مُساهمة من طرف medo في الخميس 06 أكتوبر 2011, 9:47 pm


أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الخميس انها تستهدف زيادة انتاج القمح المصري في موسم 2012 بنحو 6 ملايين طن مقارنة بالموسم السابق ليصل حجم الانتاج الى 8.5 مليون طن.

وأفاد الوزير د. صلاح يوسف بأنه تم توفير التقاوي الكافية لزراعة المستهدف من القمح خاصة الأصناف الجديدة عالية الإنتاجية مثل "مصر 1" و"مصر 2" و"سدس 12" والتي تحقق إنتاجية مرتفعة تتراوح بين 24 و32 اردبا للفدان مقابل 18 أردبا للفدان للأصناف الحالية.

وقال "تقرر تحديد سعر شيكارة التقاوي بنفس أسعار العام الماضي على أساس 125 جنيها للشيكارة والوزارة ومراكز البحوث الزراعية ملتزمون بتوفير التقاوي اللازمة للمزارعين اعتبارا من اكتوبر / تشرين الاول 2010".

وأشار إلى أنه تقرر تحديد سعر ضمان جديد لاستلام القمح من المزارعين بالتنسيق بين وزارة الزراعة والضمان الاجتماعي والتجارة بحيث يكون أكثر من الأسعار العالمية.

ومن جانبه، قرر البنك الرئيسي للتنمية والائتمان الزراعي زيادة الفئة التسليفية لزراع القمح إلى 3500 جنيه للفدان بزيادة 500 جنيه عن العام السابق تيسيرا على المزارعين ولتوفير مستلزمات الإنتاج ومواجهة ارتفاع أسعارها.

وأكد البنك أنه يتم صرف هذه السلف بموجب الحيازة الزراعية بغض النظر عن المديونيات السابقة الآخرى وبدون أي خصومات وبسعر فائدة مدعمة لاتزيد على 6.5 % فقط.

وبدأت الوزارة وبنوك التنمية والإئتمان الزراعي والجمعيات الزراعية الإستعداد لزراعة محصول القمح في مساحة تقدر بنحو 3 ملايين فدان بمحافظات الوجهين البحري والقبلي اعتبارا من أول نوفمبر/ تشرين الثاني.

وفي 2010، حددت الدولة 380 جنيها للاردب كسعر ضمان لاستلام القمح وتم استلام 2.6 مليون طن من القمح من المزارعين.

ومن ناحية أخرى، بدأت محافظة شمال سيناء استعدادتها المبكرة لزراعات القمح والشعير وباقي المحاصيل الشتوية على الأمطار في الموسم الشتوي الجديد.

وصرح وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة المهندس محمد سعد بانه تم نشر التعليمات على المزارعين لتجهيز أراضيهم للزراعة وحجز تقاوي القمح والشعير عن طريق الإدارات الزراعية لتكون في متناولهم فور سقوط الأمطار والبدء في الزراعة.

وأضاف أنه تم توفير كميات مبدئية من تقاوى القمح والشعير من وزارة الزراعة لتوزيعها على المزارعين وسيتم توفير كميات أخرى فور بدء الزراعة وأن المساحات المستهدف زراعتها تتوقف على سقوط الأمطار ومياه الرى المتاحة.

المصدر : أخبار مصر



_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
medo

عدد المساهمات : 321
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
العمر : 30

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى