زراعة المنوفية


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزي الزائر اهلا وسهلا بك في منتدي زراعة المنوفية
إذا كنت زائر يسعدنا ويشرفنا ان تسجل وتكون من ضمن اعضاؤه وتتمتع بصلاحيات الأعضاء ، اما إذا كنت عضوا فتفضل بالدخول . دمتم برعاية الله وحفظه
إدارة المنتدى

براءة الحلبة المصرية من بكتريا إي كولاي

اذهب الى الأسفل

براءة الحلبة المصرية من بكتريا إي كولاي

مُساهمة من طرف amolah في الإثنين 19 سبتمبر 2011, 5:45 pm

كشف تقريراللجنة الأوروبية لتقصى الحقائق التى زارت مصر مؤخرا عن براءة الحلبة المصرية من بكتريا "إي كولاي"، مؤكدة أن مصر خالية من هذه البكتريا وأن الاختبارات التى أجرتها اللجنة على البذور أو المستنبتات جاءت سلبية.

ومن جانبه، قال الدكور صلاح معوض رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة :
"إن هناك بعض نقاط الضعف فى التقرير (إي.أف.سي،أيه) من أهمها أن المستورد الألمانى قام بتوزيع كمية من الحلبة تزيد عما استوردها من مصر على أنها حلبة مصرية، كما أن عملية التتبع أثبتت وجود حالات غش تجارى منها أن المستورد الهولندى قام بتصدير حلبة رومانية المنشأ استوردها فى عام 2002 وصدرها لفرنسا عام 2011 على أنها حلبة مصرية".

وأوضح أن الحكومة الدنمركية أكدت تلوث مياه الشرب للعاصمة كوبنهاجن ببكتريا (إي كولاي)، مشيرا إلى أنه أثناء زيارة البعثة الأوروبية طلب رئيس البعثة بفصل أكواد المنتجات المحظورة خاصة الخضروات الطازجة حتى يمكن تحديد ما لا يمكن استنباطة وبالتالى يمكن للجنة الأوروبية مراجعة قرار الحظر.

وأشار معوض إلى أنه جارى تبادل الأسانيد العلمية والمستندات التى تؤكد سلامة البذور والمنتجات المصرية من وجود سلالة "0104" من بكتريا "إي كولاي" التى لا توجد فى مصر وذلك لرفع الحظر عن باقى المنتجات الزراعية المصرية.
المصدر : مصراوى

هذا وقد أرسلت مفوضية الاتحاد الأوربى خطابا لجميع دول الاتحاد الـ 27 أعلنت فيه براءة الحلبة المصرية من بكتريا آى كولاى وبناءا على ذلك أوكرانيا ترفع الحظر على استيراد السلع الزراعية المصرية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

بكتريا آى كولاى

avatar
amolah

عدد المساهمات : 115
تاريخ التسجيل : 01/06/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى